المشاركة في اجتماع وزارة الريادة والتمكين مع مؤسسات محافظة طولكرم

مركز تكنولوجيا التعليم والابداع: 22/2/2022

شارك أ.امجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في الاجتماع الذي عقد بمحافظة طولكرم بحضور محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر  ووزير الريادة  والتمكين م. أسامه السعداوي، ورئيس الغرفة التجارية بطولكرم ابراهيم ابو حسيب، وممثلين عن وزارة الريادة والتمكين وممثلين عن المحافظة وممثلين عن مؤسسات داعمة للريادة والابداع بطولكرم منهم( الغرفة التجارية ، لجان الاغاثة الزراعية ، مركز العودة ، مركز واصل للشباب ، جمعية المستقبل وغيرها ).

ويأتي هذا الاجتماع في سياق مخرجات اجتماع مجلس الوزراء في طولكرم والقرار الصادر عنه بخصوص دعم 100 مشروع ريادي في محافظة طولكرم، وقد أكد وزير التمكين خلال اللقاء أن الهدف من هذا الاجتماع هو توفير الدعم للرياديين في محافظة طولكرم، سيّما وأن المحافظة بحاجة لمثل هذا الدعم، وذلك بناء على دراسة قامت بها الوزارة.

وخلال المداخلات اقترح المصري انشاء برنامج مشترك بالشراكة مع المؤسسات الداعمة للريادة في المحافظة لتطوير المشاريع من الفكرة وحتى اطلاق المشروع ضمن آلية تشمل تنظيم وادارة البرنامج من تسجيل وتدريب ومتابعة وصولا الى قصة نجاح ، مع التركيز على المهارات اللازمة لتمكين رائد الاعمال من قيادة مشروعه.

كما شارك ممثلي المؤسسات بتقديم نبذة عن خبراتهم وانجازاتهم في مجال الريادة والابداع . وفي نهاية اللقاء اقترح وزير الريادة والتميكن وجود حاضنة للأعمال الريادية في المحافظة ، تكون مضبوطة وفق معايير ولجان تحكيم وحوكمة وقرارات، وصولاً إلى اختيار المشاريع وتدريب الخريجين الجدد على المهارات اللازمة للالتحاق بسوق العمل.

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية

منصتنا تستخدم تعريف ملفات الارتباط ، موافقتكم تساعدنا على تقديم افضل التجارب للتصفح موافق قراءة المزيد