اطلاق برنامج ريادة الاعمال والابداع العلمي “رائع”

lمركز تكنولوجيا التعليم والابداع – 17/10/2016

أطلق مركز تكنولوجيا التعليم والابداع  بجامعة فلسطين التقنية – خضوري برنامجاً بعنوان: ريادة الاعمال والابداع العلمي ” رائع “ ، وهو برنامج سنوي يهدف الى تطوير مهارات الطلبة وتمكينهم من تطوير مشاريع ريادية وابداعية في مختلف المجالات الريادية والعلمية .

وقال السيد أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع ومصمم هذا البرنامج ان هذا البرنامج يصب في اهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة وتحقيق رؤيتها في تحفيز الطلبة لخلق فرص عمل بانفسهم بعد التخرج او التوجه نحو الابتكار والابداع، كما يعمل البرنامج على تنمية مهارات الطلبة الحياتية ومهارات التفكير، وتوحيد عنوان الريادة في الجامعة ومأسسة العمل الإبداعي بشكل مستدام. كما ويعزز روح العمل الجماعي والشراكة بين الكليات والعمادات وإدارة المشروع في مركز تكنولوجيا التعليم والابداع.

وأضاف أن البرنامج يسعى للوصول الى قصص نجاح حقيقية من خلال نشر ثقافة الريادة والابداع، وتطوير مشاريع ريادية وابداعية علمية عبر سلسة من الاجراءات والانشطة والتدريبات والتحكيم، والتي تمتد من شهر أيلول  الى شهر نيسان من  السنة الاكاديمية.

وأشار بأنه البرنامج يسير في مسارين ، الاول (التفكير كما يفكر رجال الاعمال) وفيه يتم تطوير قدرات الطلبة على انشاء مشاريع ريادية قابلة للتطبيق والتحوّل الى  شركات ناشئة، وذلك من خلال تمكينهم من بناء نموذج الاعمال وخطة العمل اللازمة للمشاريع وادارتها بنجاح وضمان استمراريتها.

اما المسار الثاني فهو (التفكير كما يفكر العلماء) ويعمل على تمكين الطلبة من توظيف العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات (STEM) لتطوير افكار مشاريع أو نماذج اولية  لتكون نواة لمشاريع علمية مستندة للتصميم الهندسي ومنهج البحث العلمي  وصولا الى ابتكارات قادرة على وضع حلول لمشاكل محددة في احد القطاعات الاقتصادية المختلفة (الصناعة ، الزراعة … الاخ )، والسعي لتسجيلها كبراءات اختراع بعد اخضاعها للفحوص اللازمة. ومن هنا فان البرنامج سيعمل على تشبيك الطلبة وخاصة الخريجين مع القطاع الخاص وقطاع الصناعة لردم الفجوة ما بين التحصيل العلمي واحتياجات سوق العمل. 

كما اعلن عن بدء حملة تعريف للطلبة بالبرنامج للمزيد اضغط هنا

 

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية

منصتنا تستخدم تعريف ملفات الارتباط ، موافقتكم تساعدنا على تقديم افضل التجارب للتصفح موافق قراءة المزيد