المشاركة في أسبوع الريادة والتشغيل

دعوة للطلبة للمشاركة في تقديم مقترح المشروع الريادي المتميز لخلق فرص عمل
اعترافاً بالدور الأساسي للشباب الفلسطيني وأهميته في تطوير وتنمية المجتمع الفلسطيني، وبهدف دعم الشباب في تحقيق طموحاته ومبادراته الريادية، التي تحمل في طياتها نماذج تنموية رائدة تدفع بالشباب الفلسطيني لإنجاز المزيد وبالمجتمع الفلسطيني نحو التقدم، والتعامل بموضوعية من نسب البطالة في مجتمعنا.
تعلن اللجنة الوطنية لأسبوع الريادة والتشغيل 2015 عن توفر الإمكانية لتقديم مقترحات مشاريع ريادية متميزة لخلق فرص عمل، وتمكين الباحثين عن فرص عمل من تأسيس مشاريع صغيرة وريادية متميزة مدره للدخل ضمن مفهوم الريادة في الأعمال، وخفض نسبة البطالة بين فئة الشباب، وتعزيز مساهمتهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وفي هذا السياق، تتوجه لجنة مسابقة أسبوع الريادة والتشغيل 2015 لتقديم مقترحات لمشاريع صغيرة في مختلف المجالات، وضمن المعايير الموضحه التاليه:
1. عنوان المسابقة/ المشروع الريادي المتميز لخلق فرصة عمل.
2. فكرة المسابقة/ تقديم فكرة مشروع منفذ/ مقترح للتنفيذ، متميزة وريادية، وتسهم في خلق فرص عمل للباحثين عنها، والتعامل بفاعلية مع نسب البطالة المرتفعة في فلسطين.
3. الفئة المستهدفة:
الطلبة/ الخريجون في مؤسسات التعليم العالي ضمن تخصصات: الهندسة، الحاسوب والتكنولوجيا، العلوم الإدارية والاقتصادية، الزراعة، التنمية الاجتماعية،….الخ.

المعايير العامة للترشيح:
1. لم يشارك المشروع في أي مسابقة أخرى أو لم يتلقى دعم من جهات أخرى سابقاً.
2. يوفر المشروع فرص عمل لعدد من الرياديين الشباب والباحثين عن فرص.
3. يستثمر المشروع الموارد المحلية بأكبر قدر ممكن.
4. مشروع واقعي وقابل للتنفيذ في البيئة الفلسطينية.
5. للمشروع مردود اقتصادي واجتماعي وبيئي.
6. الجدوى الاقتصادية للمشروع واضحة وفرصها ممكنة، وأهمها خلق فرص عمل من خلال مشاريع التشغيل الذاتي أو تشغيل الآخرين.
7. المشروع هو فكرة للطلبة/ الخريجين المشاركين.
آلية التقويم:
1. ستشكل لجنة متخصصة تضم متخصصين يمثلون معظم مؤسسات التعليم العالي والتدريب المهني، إضافة إلى ممثلين للقطاع الخاص والأهلي ووزارات في المرتبة الأولى، لدراسة المشاريع المقدمة، وتقويمها بمنهج علمي مقنن، يتضمن عرض مقدمي المشروع لتكريمهم أمام اللجنة.
2. تقوم اللجنة بفرز (20) مشروع من المشاريع المقدمة في المرحلة الأولية، لتقديمها للتقويم النهائي بحضور مقدمي المشروع.
3. بعد الانتهاء وتقويم المشاريع، ستقوم اللجنة بتقديم تغذية راجعة لكل مشروع مشارك سواءً أكان فائزاً أم لا، بهدف تطوير المشروع، ووضعه في صورة قابلة للتنفيذ والتعميم.
4. أما المشاريع الفائزة، فسوف تكون مسؤولية اللجنة الوطنية لأسبوع الريادة والتشغيل متابعتها لتطوير مقدراتها إن كانت منفذة، ورعايتها وتوفير حاضنة لها إذا كانت غير منفذة.
فعلى الراغبين بالاشتراك تحميل طلب المشاركة من الرابط التالي :
https://page.reyadah.info/form.docx
وبعد الانتهاء من تعبئته بشكل كامل ارساله الى البريد الالكتروني amjad@almasri.me كما يمكن الحصول على أي اسفسار من خلال الاتصال على السيد/ امجد المصري 0592060669 مع العلم بان اخر موعد لتقديم طلب المشاركة 10/11/2015.

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية