فوز مشروع ريادي بالمشاركة بقمة الريادة الشبابية

فاز مشروع  ريادي بعنوان Vircy من جامعة فلسطين التقنية خضوري للمشاركة في قمة الريادة الشبابية 11994237_904067973006949_41292751_nضمن المنافسة التي نظمتها مؤسسة فلسطين للتنمية ( احدى شركات صندوق الاستثمار الفلسطيني ) في شهر أيلول الماضي. وقد تنافس على هذه المشاركة ثمانية مشاريع من أربعة جامعات فلسطينية وقد فاز في هذه المنافسة مشروعين كان أحدهما مشروع Vircy  للطلبة مريم عبادي ، معاذ زغدد، عبدالرحمن ابوموسى، نور جبر، وجميعهم من جامعة فلسطين التقنية – خضوري.

المشروع الفائز Vircy يعتمد تكنولوجيا العالم الافتراضي لادخال سائق الدراجة الهوائية في بيئة افتراضية ليبدو وكانه يقود الدراجة في اي مكان دون ان يتحرك من مكانه ،من خلال برمجيات مرتبطة بمعدات تثبت على الدراجة الهوائية بسهولة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع هو احد المشاريع المشاركة في برنامج “مشروعي يبدأ بفكرة” الذي ينفذه مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بالجامعة بالتعاون مع جامعة بيرزيت وبتمويل من مؤسسة فلسطين للتنمية ، ويتم تنفيذ هذا البرنامج (مشروعي يبدا بفكرة )  منذ شهر آذار الماضي في 8 جامعات فلسطينية ، وقد بلغ عدد الافكار المقدمة لهذا البرنامج 450 فكرة من الجامعات المشاركة كان منها 113 فكرة من جامعة خضوري لوحدها . وبعد اجراء التصفية الأولى لافضل 100 فكرة ، كان نصيب جامعة فلسطين التقنية 30 فكرة ، وبعد التصفية النهائية تم إقرار دعم 29 فكرة من كافة الجامعات المشاركة ، كان نصيب خضوري  منها 10 أفكار.

ويهدف برنامج مشروعي يبدأ بفكرة الى تمكين الطلبة الرياديين في الجامعات الفلسطينية من أجل ترسيخ مفهوم الريادة عند الخريجين الجدد والراغبين في تاسيس او تطوير مشاريع ريادية استثمارية مشتركة ما بين الطلبة وأقربائهم أو اصدقائهم.

 

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية

منصتنا تستخدم تعريف ملفات الارتباط ، موافقتكم تساعدنا على تقديم افضل التجارب للتصفح موافق قراءة المزيد