فوز مشروعين من جامعة خضوري في تصفيات الريادة الخضراء

مركز تكنولوجيا التعليم والابداع : 16/3/2022

أعلن اليوم  عن فوز مشروعين من جامعة فلسطين التقنية خضوري في تصفيات مسابقة الريادة الخضراء على مستوى الوطن وهما مرام نايفه عن مشروعها صبارة ، وروان رجب عن مشروعها Glass in Concrete .،  جاء ذلك الاعلان في جامعة بيرزيت بحضور ممثلين عن مؤسسة سويتشميد وشركاء الشبكة الفلسطينية الخضراء وممثلين عن وزارة الاقصاد الوطني، حيث تم الاعلان عن فوز 13 مشروعا  تأهلت للاحتضان لمدة 8 اشهر ومن ثم تمويلها لتصبح شركات ناشئة ، وقد تقدم لهذه المسابقة  38 مشروعا من جميع محافظات الشمال.

وهنأ أ.د. رزق استيته مساعد رئيس الجامعة لشؤون الريادة والابداع والتميز الطالبتين بهذا الفوز ، متمنيا لهما النجاح في اطلاق مشاريعهما الريادية ، وأكد ان هذا النجاح يأتي في سياق رؤية الجامعة واهتمامها بدعم مسيرة الريادة والابداع وتحفيز الطلبة للاهتمام بمستقبلهم العملي جنبا الى جنب مع تحصيلهم العلمي.

ومن جانبه  قدم أ.أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع التهنئة للطالبتين الفائزتين، وبيّن أن المشاريع الفائزة ستتلقى مزيدا من التدريب وبناء القدرات لتطوير خطة متكاملة لهما لتجهيزهما للتمويل واطلاقهما كشركات ناشئة، واضاف قائلا ، أن نشاطات الريادة الخضراء تأتي ضمن أنشطة المركز المستمرة والهادفة لتمكين الطلبة من تطوير افكارهم الى مشاريع حقيقية وخلق فرص عملهم بأنفسهم، ودعا الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بهذه المسابقة للاستمرار في تحديث وتطوير مشاريعهم من خلال المركز لدعمها من خلال فرص ومسابقات أخرى.

وكانت الطالبتين الفائزتين من جامعة خضوري قد انضمّتا للدورة التدريبية في مجال الريادة الخضراء التي عقدت في مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بالجامعة في شهر ايلول من العام الماضي، وقد التحق بهذه الدورة نحو 20 متدرب ومتدربة ، قدموا 11 فكرة لمشاريع ريادية خضراء ، تأهل منها 8 مشاريع للتحكيم في التصفيات النهائية للاحتضان والدعم.

الشركاء في الشبكة الفلسطينية الخضراء

الفائزين بالتصفيات في المحافظات الشمالية

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية

منصتنا تستخدم تعريف ملفات الارتباط ، موافقتكم تساعدنا على تقديم افضل التجارب للتصفح موافق قراءة المزيد