خمسة مشاريع ريادية تتأهل للتمويل بمسابقة خضوري للريادة والابداع 2022

عقد مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع بجامعة فلسطين التقنية – خضوري جلسة خاصة جمعت بين مؤسسات ذات اختصاص بريادة الأعمال وتطوير المشاريع الريادية، ومجموعة من طلبة الجامعة الرياديين أصحاب المشاريع التي حازت على أعلى تقييم في مسابقة خضوري للريادة والإبداع 2022.
وجمع اللقاء الإغاثة الزراعية في محافظات الشمال ممثلة بمديرها د. عاهد زنابيط، وسلطة الطاقة ممثلة بالسيد المهندس معن راشد مدير المشاريع في سلطة الطاقة وعن وزارة الريادة والتمكين ممثلة بالسادة م. حسن سعدي وجمال ابو غوش وصندوق التشغيل الفلسطيني ممثلا بالسيدة الهام سمودي ومنتدى رجال الأعمال الفلسطيني في محافظة طولكرم ممثلا أ. فداء خنفر وعن جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د. رزق استيته مساعد رئيس الجامعة للريادة والابداع والتميز، وأ. أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، وبحضور الطلبة أصحاب المشاريع.

 

بدوره رحب أ.د. استيته بالحضور وبين أن الجامعة تسعى دائما لتحفيز الطلبة على إيجاد أفكار ريادية تهدف الى تمكينهم من خلق فرص عمل لأنفسهم جنباً إلى جنب مع تحصيلهم الاكاديمي، وأن هذا اللقاء يأتي في سياق وضع تصور لآليات دعم تلك المشاريع أو تزوديها بأفكار من شأنها ضمان نجاح تلك المشاريع واستمرارها.
من جانبه قدم أ. المصري عرضا حول منهجية العمل التي قام بها المركز للوصول الى تطوير المشاريع الريادية لتصبح مشاريع قابلة للتحقيق تضمن الاستمرارية والمنافسة في السوق الفلسطيني، واستعرض المشاريع مبيناً فكرة كل مشروع ونبذة عن المنتجات أو الخدمات المقدمة من تلك المشاريع ومختصر عن الدراسة المالية.

أما المشاريع التي تأهلت للتمويل فهي مشروع SkyLar للطالب أحمد جرار، ومشروع دايموند للطالب سامح عبدالغني، ومشروع صبّاره للطالبة مرام نايفه، ومشروع GramPrints للطالب أدهم راشد، ومشروع Pal_Mashroom للطالب وائل أبو العسل وفريقه.

وفي السياق ذاته أعربت المؤسسات المجتمعة عن إعجابها بالمشاريع وأهمية دعمها وتحويلها إلى شركات ناشئة، حيث أبدى د.عاهد زنابيط مدير الاغاثة الزراية وأ. إلهام سمودي ممثلة الصندوق الفلسطيني للتشغيل استعداد مؤسساتهم لتقديم المنح اللازمة الدعم لتلك المشاريع مباشرة وسيقوم المركز باستكمال الاجراءات مع الصندوق الفلسطيني لدعم المشاريع والسادة في الاغاثة الزراعية.

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية

منصتنا تستخدم تعريف ملفات الارتباط ، موافقتكم تساعدنا على تقديم افضل التجارب للتصفح موافق قراءة المزيد