خضوري تفتتح دورة تدريبية في الريادة الخضراء

مركز تكنولوجيا التعليم والابداع – 21/8/2021

بحضور مساعد رئيس الجامعة لشؤون الريادة والابداع والتميز أ.د. رزق استيته افتتح مركز تكنولوجيا التعليم والابداع بجامعة فلسطين التقنية خضوري دورة خاصة بالريادة الخضراء والتي تستهدف مجموعة من الرياديين الذي لديهم أفكارا يرغبون بتحويلها الى مشاريع ريادية صديقة للبيئة.

وخلال افتتاحه للدورة رحب أ.د.استيته بالمدربين والمشاركين بالورشة وأكد على أهمية توجه الشباب نحو ريادة الاعمال كوسيلة معاصرة لخلق فرص عملهم بأنفسهم ، مشيرا الى أن حرص جامعة خضوري على دعم الأفكار الريادية والرياديين يأتي انسجاما مع رؤيتها كجامعة حاضنة للريادة والابداع .

وفي هذا السياق قال أ.أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والابداع أن هذه الدورة تنفّذ بالتعاون مع مركز التعليم المستمر بجامعة بيرزيت، ضمن برنامج الريادة الخضراء الذي تنفذه الشبكة الفلسطينية الخضراء والتي تتكون من 8 مؤسسات ومراكز داعمة للريادة والابداع في الجامعات الفلسطينية.

وتركز الدورة على تدريب المشاركين لتمكّنهم من تطوير نموذج الاعمال الخاص بمشاريعهم لتحويلها الى مشاريع تجارية صديقة للبيئة وذات أثر اجتماعي.

الدورة تشتمل على 5 جلسات تدريبية، ويقوم بالتدريب فيها المدربان المعتمدان في الريادة الخضراء ضمن منهجية سويتشميد : أ. أمجد المصري من جامعة خضوري والدكتور محمد نجار من جامعة النجاح الوطنية. وهي تعقد بالتزامن مع خمس دورات مماثلة تنفذ من قبل الشركاء بالشبكة الفلسطينية الخضراء، وسيتم توفير فرصة احتضان تصل الى 8 أشهر لأفضل الأفكار المقدمة من المشاركين بتلك الدورات.

جدير بالذكر أن مركز تكنولوجيا التعليم والابداع هو أحد الأعضاء المؤسسين للشبكة الفلسطينية الخضراء والتي انطلقت في شهر آذار من العام الحالي (2021) للمزيد حول هذا الموضوع اضغط هنا.

يمكنك ايضا مطالعة المواضيع التالية

منصتنا تستخدم تعريف ملفات الارتباط ، موافقتكم تساعدنا على تقديم افضل التجارب للتصفح موافق قراءة المزيد